شركة مصر للطيران … تدشن خدمات جديدة لذوي الاحتياجات الخاصة

شركة مصر للطيران … تدشن خدمات جديدة لذوي الاحتياجات الخاصة

قامت شركة مصر للطيران بتدشين خدمة جديدة للركاب من ذوي الاحتياجات الخاصة- المكفوفين والصم وضعاف السمع- تتضمن وسائل ترفيهية باللغتين العربية والإنجليزية عبارة عن كتيب دوري بلغة برايل وأفلام متنوعة  المسافرين على .طائراتها

وصرح الطيار/ شريف عزت – رئيس مجلس ادارة شركة مصر للطيران- أن الشركة تولي  اهتمامًا كبيرًا لجميع عملائها وتسعى لتقديم أفضل خدماتممكنة لإرضائهم، حيث قامت الشركة بتدشين خدمة جديدة لذوي الاحتياجات الخاصة المكفوفين والصم وضعاف السمعالمسافرين على طائرات الشركةمن خلال تقديم وسائل ترفيه لهم باللغتين العربية والإنجليزية عبارة عن كتيب دوري بلغة برايل يتضمن معلومات وموضوعات يتم تحديثها للراكبالكفيف وهي نفس المواد الترفيهية والموضوعات التي يقرأها الراكب العادي على رحلات مصر للطيران وكذلك أفلام ترفيهيةتعرض بطريقة الوصف السمعي للمكفوفين وأفلام تتضمن التسميات التوضيحية للصم وضعاف السمع

من ناحية أخرى ، سوف تقوم مصر للطيران اعتبارًا من يوليو المقبل بعرض فيلم تعليمات السلامة الجوية على الطائرات من خلال عرض شريط مقروء للصم وضعاف السمع، وبمجرد تعرف أفراد طاقم الطائرة على أي من ذوي الاحتياجات الخاصة عند صعودهم الطائرة سوف يتم مساعدتهم في الحصول على هذه الخدمات الجديدة ..

كما أعلنت سابقًا الإدارة العامة بشركة مصر للطيران، عن توفير عربتان كهربائيتان، للتيسير على الركاب كبار السن والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بالتعاون مع ميناء القاهرة الجوي. وأوضحت الإدارة أن العربة الأولى ستكون متوفرة بصالة الوصول، والأخرى بصالة السفر بمبنى الركاب رقم 3 للوصول إلى بوابات المغادرة في صالة السفر، وكاونترات الجوازات في صالة الوصول، مؤكدة أن ذلك دون أي رسوم إضافية.

:خدمات السفر الأخرى المقدمة من مصر للطيران لذوي الاحتياجات الخاصة
حتى يمكن تحسين إمكانية السفر بالجو للركاب الذين يعانون من نقص فى القابلية للحركة، فقد وضعت مصر للطيران عددا من المبادئ التوجيهية لضمان فهم هذه الاحتياجات الخاصة ، وتقديمها وفقا لهذا الفهم.
وطبقاً للحالة الفردية لكل لراكب ، فققد يكون من الضروري بالنسبة لبعض الركاب ممارسة قدر قليل من التنقل لإعداد نموذج المعلومات الطبية (MEDIF) وتقديمه سلفاً ضمن ترتيبات سفرهم بغرض إجراء المراجعة الواجبة والحصول على موافقة مصر للطيران. وللمزيد من المعلومات عن نموذج المعلومات الطبية (MEDIF) ، يرجى الاتصال بمكتب مصر للطيران

:على الأرض

يتواجد مندوبو خدمة العملاء ومسئولو العلاقات العامة فى مصر للطيران في صالات السفر والوصول من أجل تقديم الرعاية والمساعدة للمسافرين من ذوي الاحتياجات الخاصة

:على متن الطائرة

تم تخصيص مقاعد قريبة من طاقم الكابينة ودورات المياه للركاب من ذوي الاحتياجات الخاصة لضمان توفير الراحة لهم على متن الطائرات.
ومن أجل الاهتمام براحتك فقد قمنا بتوفير الكراسي المتحركة والمصاعد الطبية ، واسطوانات الأوكسجين ، والملاءات ، والوسائد والبطانيات مجانا، ويمكنك تسجيل طلبك للحصول على المساعدة المطلوبة عن طريق أحد الاختيارات التالية

:الكراسي المتحركة

  • وتستعمل للمساعدة فى حالة الراكب الذى يستطيع المشي ، ولكنه فى حاجة إلى كرسي متحرك لنقله فى المسافة من وإلى البوابة
  • إذا كان الركاب يستطيع المشي ولكنه يحتاج إلى المساعدة فى الصعود أو النزول على السلالم، وفى هذه الحالة سوف يقوم المنسق بالاتصال بالراكب لعمل الترتيبات اللازمـة
  • إذا كان الراكب لايستطيع المشى ويحتاج إلى مساعدة خاصة حتى يتمكن من الجلوس على مقعده فى الطائرة ففى هذه الحالة سوف يقوم منسق خاص بالاتصال بالراكب لعمل الترتيبات اللازمـة.

:الأكسجين العلاجي

  • إذا كان الراكب يحتاج إلى توفير أكسجين علاجي أثناء الرحلة ، فيجب الإخطار عن ذلك مسبقاً قبل موعد الرحلة بـ 48 ساعة ، وسوف يقوم منسق خاص بتعزيز مدى إمكانية تلبية هذا الطلب مع ضرورة احضار شهادة طبية من الطبيب المعالج لتحديد كمية تدفق الاكسجين المطلوب للحالة
  • وفى حالة إلغاء الراكب لخدمة الأكسجين العلاجى ، يجب الإخطار مسبقاً قبل موعد الرحلة بـ 72 ساعة حتى يتسنى إعادة استخدام وحدة
  • الأكسجين
  • :الراكب ضعيف البصر

    • يجب أن يقوم أحد المرافقين باصطحاب الأطفال ضعاف البصر الذين تقل أعمارهم عن 12 سنة

    :الراكب ضعيف السمع

    • وهو الشخص المعروف عنه ضعف السمع ، ويفضل أن يكون هناك مرافق بصحبة الأطفال ضعاف السمع الذين تقل أعمارهم عن 15 عاماً

    :الراكب المحمول على نقالة

    يقبل الراكب المحمول على نقالة للسفر فى الدرجة السياحية فقط. ويجب أن يكون بصحبته مرافق ، كما يجب إجراء الحجز لجميع أجزاء الرحلـة قبل موعد إقلاع الرحلـة

    :مرحاض خاص للراكب المعاق

    • تم تركيب مرحاض مصمم خصيصا لسهولة الاستخدام بمعرفة الركاب ذوي الاحتياجات الخاصة ، وهو واسع بالقدر الكافى لاستيعاب كرسي متحرك ، إذا لزم الأمر
    • :ضرورةالإشعار المسبق

    • يرجى إبلاغهم إذا كنت تحتاج إلى مساعدة فى الصعود إلى مقعدك بالطائرة أو النزول منه ، أو إذا كنت تحتاج إلى مقعد مجاور، سواء لنفسك أو للمرافق الذى يتولى العناية بك ، أو فى حالة السفر مع جهاز تنفس صناعي أو مروحة تهوية يعملان بالبطارية، أو إذا احتاج
    • الأمر إلى تفكيك الأجهزة المساعدة المحمولة وتغليف البطاريات الخاصة بها.
    • تقرير: قحطان المهنا​​​​​

You might also like

السفر 0 Comments

سهولة السفر لدبي لذوي الاحتياجات الخاصة: المميزات والجوانب المزعجة

 سهولة السفر لدبي لذوي الاحتياجات الخاصة: المميزات والجوانب المزعجة     تعتبر دبي من أكثر الوُجهات فخامةً للسفر إليها، ولكن يراودنا سؤال مهم عن مدى يسر هذا السفر لأصحاب الاحتياجات

الأخبار 0 Comments

ألا يحق للأشخاص ذوي الإعاقة السفر والسياحة؟

المغرب: اتفاقية شراكة جديدة لتوفير جودة الخدمات وتحسينها؛ للرقي بسياحة ذوي الإعاقة أصبح الاهتمام بسياحة الأشخاص ذوي الإعاقة وتوفير كل المقومات والخدمات اللازمة لهم أمرًا ضروريًّا ومسألة مهمة، الأمر الذي