ألا بد من رئيس … ؟

ألا بد من رئيس … ؟

opzioni binarie 60 secondi iq option  

site de rencontre ado celibataire روزفلت وكينيدى ، اثنين من رؤساء الولايات المتحدة الأميريكية، لست مهتمة بسرد تاريخ الاثنين لأنه ببساطة ليس موضوعي، ولكن هذان الرئيسان تحديداً كان لهما بالغ الأثر فى حياة الأميريكيين، وهذا ليس إلا لأنهم كانا قابضين على نفس كرة النار التى تحرق شريحة كبيرة من المواطنين .

sie sucht ihn ebern روزفلت كان يستخدم الكرسي المتحرك، منذ توليه الرئاسة لمس المواطنين التغيير فى الشوارع والمبانى الذى يتيح لمستخدمى الكراسي المتحركة الدخول لأى مبنى والتحرك فى الطرق بسهولة، وهو ما يعرف بالكود الهندسى للإتاحة، والذى أصبح بعدها ينفذ تلقائياً إلى الآن، و أصبح المجتمع مدرك لهذه التعديلات، ولفن التعامل مع الاختلاف واحترام الحقوق ووجودها أصبح تلقائياً.

follow link

binäre optionen demokonto in echtzeit kostenlos أما كينيدى فهو لمن لا يعرف كان لديه أخت لديها إعاقة ذهنية، وقد كان ذلك دافعاً أن يضع كينيدى هذا الموضوع فى أولويات إدارته من حيث الرعاية الصحية، والبحث العلمى المعنى بالوقاية، وكذلك تشريع القوانين والتأهيل. و قد تولت أخته الأخرى يونيس كينيدى مهمة تأييد ودعم و تأهيل المواطنين ذوي الإعاقات الذهنية وأسرهم، كما قامت بإنشاء الأوليمبياد الخاص وهى منظمة دولية ناجحة معنية بتدريب وتأهيل الرياضيين من ذوي الإعاقة الذهنية للمسابقات العالمية.

get link هذان الرئيسان اختصرا العديد من السنوات والجهد أمام الشعب والمجتمع المدنى؛ لأنهم لمسوا أهمية هذه الحقوق فى أنفسهم    وفى أسرهم . وعلى الرغم من المظاهرات التى قام بها مواطنون من ذوى القدرات الخاصة فى أزمنة أخرى إلا أنهم لم ينتظروا ثورات وضغط شعبى وتحالفات مجتمع مدنى، لأن لمسهم للمعاناة عن قرب جعلهم أكثر ايجابية، فبدأ التغيير الجذرى من القمة نزولاً .

source site أخيراً، ألا يمكن أن نرى هذا التحول الجذرى فى مصر؟ ألا يمكن أن يمكن رئيس مصر المواطنين ذوى القدرات الخاصة من حقوقهم ويدرك أنهم أولوية ؟

watch أم لا بد من رئيس تجرع من نفس الكأس؟

source url watch بقلم: عـلا عمـــــار

You might also like

أسلوب الحياة 0 Comments

أهم 10 تطبيقات تدعم الأشخاص ذوي الإعاقة

How do binary option works paid جميعنا نحب أن نعيش حياتنا بشكل مستقل قدر الإمكان، وبالنسبة للمعاقين تمثل التكنولوجيا والتطبيقات مساعدة لا تقدر بثمن لتحقيق هذا الاستقلال. في وقتنا الحاضر، يكاد يمتلك كل شخص هاتف ذكي

أسلوب الحياة 0 Comments

كيف نوظف قدرات ذوى الاحتياجات الخاصة فى المجتمع (2)

http://www.energylease.fr/viliv/4667  كنا قد تحدثنا فى المرة السابقة من “كيف نوظف قدرات ذوى الإعاقة فى المجتمع” وتحدثت عن دور كل فرد من ذوى الإعاقة، وفى هذه المرة نتحدث عن نقطتين هما دور

أسلوب الحياة 0 Comments

الإعاقة مضاعفة مع العيش تحت الاحتلال

بعد أن توزعت سنوات حياتي في العيش بين عدد من دول العالم وأنا أعاني من إعاقة جسدية فأعتقد أنني أصبحتُ على دراية بمعظم الصعوبات التي يواجهها أي شخص مُعاق. والقضية