نور الطائي

نور الطائي

الفتاة التي تنحدر من مدينة الموصل، داهمها المرض إثر ضغط على العينين، وكان مسقط رأسها آنذاك تحت سيطرة تنظيم ” داعش ” الإرهابي، حيث لم تتمكن الحصول على الرعاية الطبية اللازمة ففقدت بصرها تدريجياً. وقالت نور: ” في الوقت ذاته، لم يكن هناك كثير من الأطباء في الموصل، ولم نستطع الذهاب لعلاج المرض، وهكذا بدأت أفقد بصري تدريجياً. عاشت نور مع المرض وتعايشت معه ولم يكن معها، في ظل ضعف البصر وسيطرة الإرهابيين، سوى متنفس ترفيهي وحيد هو الإذاعة. وأفادت: ” أثناء احتلال داعش لم تكون هناك وسائل ترفيهية، فقط الإنترنت، ما لا يكفي لتدريبي على أن أصبح مقدمة، ولا أستطيع التعلم من التلفزيون؛ لذا لجأت إلى الراديو باعتباره الحل الأمثل والوحيد.

نور الطائي إعلامية قاهرة لظلام العينين وظلام داعش، ذهب المرض ببصرها؛ لكن حلمها لم يتحطم على صخرة الواقع المر، فقد أثبتت الشابة العراقية نورالطائي لنفسها وللعالم- بعد أن أصبحت مذيعة بالإذاعة العراقية- أن تحقيق الأحلام مشروع وممكن، في ظل أصعب الأوقات وأحلكها.

وفقدت نور القدرة على الإبصار بشكل كامل عام 2016، غير أن هذا لم يمنعها من مواصلة السعي لتحقيق حلمها بأن تصبح مقدمة برامج في الإذاعة . وأوضح غدير أحمد، مدير محطة إذاعية محلية في الموصل، أن الطائي حصلت على وظيفة في المحطة، وأصبحت ” رمزاً للأمل ” ، متابعاً : ” يجب رعاية من له احتياجات خاصة مثل نور، فرغم أنها مكفوفة، تصر على تحقيق حلمها بأن تكون مذيعة، لذلك لبينا طموحها عندما قدمت استمارة طلبها،إنها تمثل بالفعل رمزاً للأمل “.

وأعرب والد نور عن سعادته لأن ابنته كافحت بغية تحقيق شيء حلمت به، بدلاً من أن تحبس نفسها وتعيش وحيدة في غرفتها. وأضاف الوالد حمادي ابراهيم : ” طموحها أن تكون مذيعة ناجحة، هي تحب ذلك، وقد دعمتها بالكامل، لا أريدها أن تبقى بين 4 جدران بسبب فقدان بصرها.

لكن طموح مقدمة البرامج الشابة لا يتوقف عند حدود وظيفتها الحالية، فهي تريد أن تنطلق الى آفاق جديدة، على أمل أن يصل صوتها في يوم ما إلى الجمهور في المنطقة أو حتى العالم بأسره . وأكدت نور : ” طموحي هو أن أكون مذيعة وقد حققته، لا أزال أعمل لإنجاز المزيد، فأنا أعتزم أن أصبح إعلامية عربية وعالمية.

تقرير: قحطان المهنـــــا

Previous الصين تصدر "الكتاب الأبيض" الخاص بحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة
Next شخص من ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة يبتلع مواد مائدة

About author

You might also like